منتدى احباب
اهلا ومرحبا بكم في منتديات احباب ويسعدناااا ان تتقدمو بالتسجيل
وشكرا ادارة المنتدى

منتدى احباب

احــــــــــــــــبـــــــــــــاب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ~~~.. تنفـــــــــــــــس بعمــــــــــق وشــــــــــــاهد ..~~~~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحلوه
الماستره
الماستره
avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 18/04/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: ~~~.. تنفـــــــــــــــس بعمــــــــــق وشــــــــــــاهد ..~~~~   الأحد أبريل 24, 2011 8:26 am



نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميّز الأشياء" ...





وعلى بركة الله نبدأ ..


ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..



اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مّـٍـْنّصٌوٍرَّ
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: ~~~.. تنفـــــــــــــــس بعمــــــــــق وشــــــــــــاهد ..~~~~   الأحد يوليو 17, 2011 8:59 pm

نحمـــد الله علــى كــل شي على نعمــة الاسلام والبصر والعقل والخخخ...........
نحمده قبل الرضــآ ونحمده اذا رضي ونحمده بعد الرضــآ ونحمده في كــل حـــآل..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
~~~.. تنفـــــــــــــــس بعمــــــــــق وشــــــــــــاهد ..~~~~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احباب :: الصحه-
انتقل الى: